السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كما عودناكم أصدقائنا ومتابعينا الأعزاء بتوفير لكم الجديد والأقوى في كافة التخصصات ولكي يكون العلم للجميع ، لا لفئه معينه فقط .
في حياتنا يسود مفهوم الموارد البشريه (HR) بكثره في الكثير من المؤسسات والشركات والمنظمات وغيرها ، فهي تعد من اهم معيار النجاح لها .
الموارد البشرية Human Resources :
هي مجموعة من من الافراد يمثلون القوى العامله للمنظمات ، المؤسسات ، الشركات وغيرها ،حيث هم من يقوم باختيار واختبارالموظفين وتدريبهم .
ما هي الأساسيات التي يتوقف عليها مفهوم "الموارد البشرية"؟
نجاح الشركة يتوقف علي كفاءة العاملين في قسم "الموارد البشرية" فذلك يعني أن اختيار العاملين ليس بامراً سهل ، بل هو اختيار يتطلب كثير من الجهد والتركيز.
ولقد تم الاتفاق علي 6 اساسيات أو صفات يجب أن تتوافر في العاملين بقسم "الموارد البشرية":
قدرتهم علي التعامل مع الناس والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم.قدرتهم علي تقييم أداء العاملين.
قدرتهم علي تطوير الكفاءات التي تعزز وتحسن الأداء الفردي والتنظيمي.
قدرتهم علي تطبيق أساليب جديدة في العمل، وخاصة فيما يتعلق يعملية التصميم والتخطيط المهني، والتطوير الوظيفي، وكذلك كيفية التنقل بين المنظمات.
قدرتهم علي استخدام الابتكار، والإبداع، والمرونة في العمل الازمة لتعزيز القدرة التنافسية.
قدرتهم علي تحسين التوظيف، والتدريب والتواصل مع الموظفين.
نبذة عن الكتاب :
هذا الكتاب يعتبر فريد من نوعه حيث يتيح لكبار مديرين الموارد البشريه من بناء علاقات عمل قويه مع CEO ، واعضاء اخرين من الفريق التنفيذي ومجلس الاداره .
ويعتبر هذا أول كتاب من نوعه من حيث دراسات الحالة والمقابلات مع المتخصصين في الموارد البشرية من مجموعة من الصناعات والمواقع .
يتناول أيضاً مجموعة من المهارات اللازمة للانتقال من أخصائي أقدام في الموارد البشريه الي C-Suite executive مع مسئولية أوسع في اداراة الشركات والاستراتيجه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق